![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
قصة وعبرة ** الأجـــــــرُ ** كَانَ فِي إِحْدَى الْمُدُن : عَامِلٌ فقيرٌ مُؤْمِن ، يرعى أمه و زوجته وذريته ، وكان يعمل خادماً لدى أحدهم ، مخلصاً في عملهِ ، يؤدِّيهِ على أكمل وجه ، إلا أنه ذاتَ يومٍ تغيَّبَ عن العمل !!! فقال سيده : لابد أن أعطيه ديناراً زيادةً حتى لا يتغيب عن العمل ؛ فبالتأكيد لم يغِبِ إلا طمعاً في زيادة راتبِهِ لأنه يعلم بحاجتى إليه !!!! وبالفعل : حين حضر فِي الْيَوْمِ الثاني أعطاه راتبه و زاد عليه الدينار !!! لم يتكلم العامل و لم يسأل سيدَهُ عن سبب الزيادة !!! وبعد فترة : غاب العامل مرة أخرى ؛ فغضِبَ سَيِّدُهُ غضباً شديداً وقال : " سأنقص الدينار الذي زدته بَل وَسَأنقِصُ مِنْ رَاتِبِهِ !!! فأنقصه ، فلم يتكلم الْعاملُ الْمِسْكِينُ و لم يسأله عنْ سَبَبِ نقصان راتبهِ !!! فاستغرب الرجل مِنْ رَدَّةِ فعل الخادمِ وسألهُ : زدتك فلم تسأل ، ونقصتك فلم تتكلم .. ؟! فقال العامل : عندما غبت المرة الأولى : رزقني الله مولوداً ♥ فحين كافأتني بالزيادة ؛ قلت هذا رزق مولودي قد جاء معه ، وحين غبت المرة الثانية : ماتت أمي ، وعندما أنقصت الدينارَ قلتُ : هذا رزقها قد ذهب بذهابها ... ما أجملَهَا أرواحَ الْمُؤْمِنِين : تقنع وترْضى بما وهبها اللهُ إياهُ ♥ وتترفع عن نسب ما يأتيها مِنْ زيادة فِي الرزق أو النقصانِ إلَى إنسان !!! اللَّهُمَّ اكفنا بحلالك عن حرامك ، وأغننا بفضلك عمن سواك ♥ المصدر: منتديات مزامير آل داوُد - الركن: الـــــركـــــن الــعـــــــام المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|