![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
![]() عش مسلماً ! الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمة ! جملة لطالما ترددت على آذاننا و شفاهنا , نقولها على الدوام و لكن هل تعمق أحد في معناها ؟! الاسلام قبل أن يكون دين الفرائض و الواجبات فهو دين الرحمة دين الانسانية , الدين الذي برز فيه الخلق المحمدي العظيم محمد الذي اذا قال أفصح و أحسن و أدهش و أبهر , صلوا عليه ! محمد النبي الأُمي الذي بلغ من الفصاحة ما لم و لن يبلغه احد من قبل و لا من بعد فقال " الدين المعاملة "و هو الذي لا ينطق عن الهوى أبدا ! ***** فعندما ترى أحد الأصدقاء لديك ليس على قدر من الدين و قد كتب منشوراً على صفحته الشخصية كـ " اذكروا الله , أو صلوا على رسول الله " فلا تسخر منه لعله يحاول فعل شيء إيجابي يعوض به ذنوبه الكثيرة بدلاً من أن ينشر تفاهات لا تفيد .. عندما ترى صديقك متصل بعالم الانترنت , فذهبت لتحدثه و وجدته لا يجيب رغم ظهور علامة اتصاله , فالتمس له عذراً لعل أمراً ما قد شغله أو أنه لم ينتبه لذلك ! اعذره حتى يعذرك الناس عندما تفعلها أنت أيضاً .. عندما ترى شخصا يرتكب ذنباً , فكن ناصحاً له بالحسنى , ادعو له أعلم أنك تكره المعصية التي يرتكبها و لكن أحب له الخير كما تحبه لنفسك و لا تغتر و تذكر ما كنت تفعله قبل أن يتوب الله عليك .. عندما ترى شخصاً يغضب لأجل شيء بسيط لا يُغضِب الآخرين فلا تسخر منه و احترم الاختلافات التي خلقها الله في طباع الناس فنحن خلقنا لنحترم بعضنا البعض و نحترم الاختلافات و الفروقات التي أوجدها الله لا لأن نسخر و نستهزأ .. عندما ترى شخصاً قد ضاقت به الحياة , فلا تزيد الحمل عليه فإما أن تكون سندا حاضنا له تُذكَِره دوما بأنها ما ضاقت الا لتفرج و اما ان تدعه و شأنه , لا يجب عليك أن تكون بصمة سوداء في حياة أحدهم كلما مررت بباله لم يتذكر منك سوى كلاماً يائساً يبعث الهم على القلب .. كن مسلماً , احيا لأجل الله و مع الله و بالله عش الاسلام واقعاً في حياتك و تذكر دوما " لا ينسى الله خيراً قدمته " منقول للامانه ![]() للوصول الينا ومتابعة كل جديداكتبي بمحرك البحث (منتدى عـدلات) او (3dlat) المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|