![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
|
مدير ومالك المنتديان
![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
تم ايقاف منتديات مزامير آل داود. كلمات وقعت على رأسي كالفأس عندما قرأتها من حساب الاستاذ فالح الخزاعي مدير المنتدى السابق في تويتر. نعم ، توقف المنتدى.. المنتدى القرآني الأكبر و الأشهر على مستوى العالم الإسلامي. خبر لم اتوقعه يوما، رغم انني سبب فيه! فمع زمن تويتر و الفيسبوك و غيرهما ، تركت مزامير كما تركت محلات التسجيلات الإسلامية عند ظهور مزامير ! تركته و كان عدد المشاهدين من الأعضاء و الزوار بالآلاف في اللحظة الواحدة ! فتركته و أنا مطمئن عليه، لكن.. رجعت اليه اليوم و المنتدى خاويا على عروشه! و أركانه كأنها لم تغن بالأمس! و أعلم يقينا أن أغلب المنقطعين لن يرجعوا إلى مزامير فلا يمكن العودة للمنتديات في زمن التطور و السرعة و الانفتاح و اللا حدود. فلا مشرفين هناك في تويتر و لا مراقبين! لكن اتخذت قراري، سأرجع إلى مزامير! نعم، سأرجع، و لو لمدة خمس دقائق يوميا أليس هذا المنتدى ما كان يؤنسنا؟ أليس مزامير هو مكان تعارفنا ؟ أليس انشغالنا بمزامير كان سبب من اسباب حصانتنا من المواقع التي تغضب ربنا؟ دعوكم مما كتبته في الأعلى، فلن أبكي كالنساء على ملك أضعته ! و هنا تظهر معادن الرجال، و يجب ان يكون هناك حلا جذريا لركود المنتدى و الحل برأيي يأتي بتغيير المكان لتتغير سرعة الزمان كما هي النظرية النسبية، فالقصد، أن يخرج مزامير من محبس اللابتوبات و حواسيب المكاتب، فهذه اجهزة عفا عليها الزمن! لمذا لا يكون لمزامير تطبيقات على الايباد و الجوالات الذكية؟ الجيل الجديد يحب التطبيقات، لسهولة رفع المقاطع من الجوالات، و سهولة تنزيل المقاطع و ارسالها لمواقع التواصل الاجتماعي، بل ان اغلب المقاطع تتداول في التويتر و الوتساب، فحينها سيصبح مزامير في مكان تلك البرامج و يكتسب سرعة أزمنتها. لماذا لا تكون هناك اذاعة لمزامير؟ تذاع القراءات و الصوتيات من خلال اثيرها الذي يبث على تطبيق في الأجهزة الذكية. لماذا لا تكون هناك صحيفة مزامير القرآنية الالكترونية؟ تذكر فيها الاخبار القرآنية، و يختار فيها أجمل مشاركات الاعضاء، و يمنح الاعضاء النشطين في المنتدى عامودا للكتابة. لماذا لا تكون هناك قناة يوتيوبية، ليست للمقاطع فقط، بل هناك برامج مرتبة يقدمها أعضاء المنتدى ، و هل قنوات صاحي و يوتيرن موادهم افضل منا؟؟؟؟ كم أتمنى أن تتحقق بعض هذه المقترحات، حينها سيصبح مزامير مؤسسة إعلامية هادفة ضمن الاعلام الجديد، و سيأتي له الرعاة و يصبح لمزامير دخلا ثابتا. و بها يصبح المنتدى هو المركز الذي تنطلق منه افرع المؤسسة الاعلامية. ختما اقول: لنغير المكان لتتغير سرعة الزمان ! المصدر: منتديات مزامير آل داوُد - الركن: الـــــركـــــن الــعـــــــام المصدر... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|