القلب ينشط للقبيح
القلب ينشط للقبيح وكم ينام عن الحسن
يا نفس ويحك ما الذي يرضيك في دنيا العفن
أولى بنا سفح الدموع و أن يجلببنا الحزن
أولى بنا أن نرعوي أولى بنا لبس الكفن
أولى بنا قتل الهوى في الصدر أصبح كالوثن
فأمامنا سفر طويل بعده يأتي السكن
إما إلى نار الجحيم أو الجنان: جنان عدن
أقسمت ما هذي الحياة بها المقام أو الوطن
فلم التلوّن والخداع؟ لم الدخول على الفتن؟!
يكفي مصانعة الرعاع مع التقلب في المحن
تبا لهم من معشر ألفوا معاقرة النتن
بينا يدبّر للأمين أخو الخيانة مؤتمن! تباً لمن يتملقون وينطوون على دخن
تباً لهم فنفاقهم قد لطّخ الوجه الحسن
تباً لمن باع الجنان لأجل خضراء الدمن
اثبت وجودك
..
تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع
|