كلنا يعرف الاستعمار الخارجي ، وهو دولة خارجية تدخل بالقوة لتستعمر وتحكم دولة أخرى .
ثم بعد ذلك وجدنا مصطلحًاآخر ، وهو :
المستعمِر الداخلي : وهو أن تحكم بلدة ما بلدة أخرى بأن تضع على رأس تلك الدولة ولاة محكومين لذلك المستعمرالخارجي ، بدون تواجد المستعمر داخل هذهالدولة في الحكم ، معتمدًا على الولاة الذين وضعهم .
ثموجدنا مصطلحًا ثالثًا ، وهو
الاستعمار البطيء : وهو أن تستعمر الدولة المعتدية على الدولة الأخرى بإدارة مطاراتها وموانيها ، وبعد ذلك وزارة الداخلية فيها .
اللهم فأهل المستعمِرين وولاتهم ، وأنج المستعمَرين من بين أيديهم .
المصدر...