![]() |
![]() |
|
|
|
|
#1 |
![]() ![]() |
]يـُـحكـى أنّ..رجلٌ وقـف يراقب و لعدةِ ساعاتٍ فراشةً صغيرةً داخل شرنقتها التي بدأت
بالإنفراج رويـداً رويـداً و كـانـت تحاول جاهدةً الخروج من ذلك الثقب الصغير الموجود في شرنقتها وفجأة سكنت..!! و بدت و كأنها غير قادرة على الإستمرار..!! ظن الرجل بأن قواها قد استنفذت و لـن تسـتـطيـع الخروج من ذلك الثقب الصغـيـر ثم توقفت تماماً.. !! عـنـدها شعر الرجل بالعطف عليها و قرر مساعدتها فأحضر مقصاً صغيراً وقص بقية الشرنقه..!! فـسـقطت الفراشة بسهولة من شرنقتها و لكن بجسمٍ نحيل ضعيف و أجنحةٌ ذابلة..!! و ظل الرجل يراقبها معتقداً بأن أجنحتها لن تلبث أن تقوى و تكبر و بأن جسمها النحيل سيقوى و ستصبح قادرةً على الطيران و لـكن لـم يحدث شيئاً و قضت الفراشة بقية حياتها بجسم ضعيف و أجنحة ذابلة و لم تستطع الطيران أبداً..!! لــم يعـلــم.. ذلـك الرجـل بأن قدرة الله عز و جل و رحمته بالفراشه جعلتـهـا تنتظر خروج سوائل من جسمها إلى أجنحتها حتى تقوى و تستطيع الطيران..!! أحـيـانــاً.. يقـوم الـبـعض بالتدخــل فـي أمـورِ الآخـريـن ظنـاً منـهـم بأنـهـم يقدمـون خدمـةً إنسـانـيـةً و أنّ الآخـريـن بحاجـةٍ إليـهـم و إلــى مسـاعــدتـهم.. و لكنـّــهم لا يقدرون الأمـور حـق قــدرهـا فيـفسـدون أكـثـر مـمّـا يصلـحـون و قـد قـالـها الرسول الحبيـب صلّى الله علـيـه و سلّــم ( مـن حسـنِ إسـلامِ المـرء تـركـه ما لا يعنيـه) و أحـيــانــاً.. يقـوم البـعــض بتبنـي أفكـار الغـير مِن مَن يحبـونـهـم بغـض النـظـر عن صحتهـا أو زيـفـهـا..!! و كــان من أحبـوهــم ملائـكةً لا يخطـئـون و أنّ الآخـريـن جميعـهــم أشـرار و حاقديـن فتـجـدونـهم يجـادلـون و يحـاربـون بـل و يفـعلـون مـا لا يقتنعون بــهِ رضـوا بأن يكـونـوا إمـّـعـات و نسـوا بأنّ الـعـقـول تفكــّر و أن القـلوب لا تـصـنـع قـرار..!! و كثــيـراً.. كثـــيـراً جـداً نـجد من يقولـون مـا لا يعـرفـون و يدّعـوا العلــم الكــامـل و تنـاسـوا أنّ الكمـال لله عـز و جـل فمــجرّد أن تسـألـه أجـابــك .. و ربمــا قبل نهـايـة السؤال يأتيـك الجـواب يعتقـدون بأنـهــم يعلمـون كـل شيء حـتّـى و إن كــذبـوا فالأهـم عنـدهـم هـــو إشبـاع غريـزتـهــم فـي الإفتــاء..!! و تـجـاهـلــوا.. مـن قـال لا أدري فقـد أفــتى..!! أحــيـانـاً.. نحتاج إلى الصراع في حياتنا اليوميه..!! وإذا ما قـدّر الله لنا الحياة بلا مصاعب.. فسنعيش مقعدين كسيحين و ربما لن نقوى على مواجهة تحديات الحياة فالحـيـاةُ أخذ و عـطــاء اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
جزاكِ الله خيراً اختي وبارك الله فيك ![]() |
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
شكرا لمرورك بنـــــــــــــــــــــوته ...
[img3]http://www.lamst-a.net/upfiles/veT37807.gif[/img3] |
|
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك ونفع بك الاسلام والمسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
شكرا لمرورك حبيبتي...
[img3]http://files2.fatakat.com/2011/12/13237145201998.gif[/img3] |
|
|
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() |
![]() بارك الله فيكِ حبيبتي وردة الياسمينة وبارك ربي في مجهودك جزاكِ ربي خير الجزاء ونفع بكِ الإسلام والمسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
قصة رائعة جدًا حبيبتي ياسمينة
جزاك الله خير الجزاء بارك الله فيك ونفع بك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
جزاك الله خيراً اختي الغالية
ما اجمل ما تطرحين فيه الفائدة والعظة شكر الله لك ونفع بك وبمواضيعك |
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|