استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter
آخر مواضيع المنتدى
         :: وايت مياة تحليه جدة حي الروضة (آخر رد :الحج الحج__4)       :: رقم شركات نقل اثاث في العاصمة الادارية (آخر رد :الحج الحج__4)       :: الورأ فى الإسلام (آخر رد :الحج الحج__4)       :: برنامج دروس من الحرمين مع الشيخ حسن بخاري ح118 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: نور على الدرب مع معالي الشيخ يوسف بن سعيد ح35 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: سورة البقرة مكتوبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الأناة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة عن الرجولة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: خطبة أهمية حسن العشرة بين الزوجين (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: #العشاء تحبير قرآني فريد يلامس الروح#تلاوة فريدة لا توصف الشيخ#عبدالناصر_حرك#سورة_الكهف كفر أبو ذكري (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      


   
العودة   منتدى روضة القرآن > ♡ملتقى الأحبة فى الله ♡ > المواضيع العامة
روابط مفيدة مشاركات اليوم البحث
 

 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 6th September 2013   #1
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 239

الزاهده will become famous soon enough

افتراضي تـرى هـل عـرف الروعـة من لـم يـعرف الدمـوع؟

      

والله الذي لا إله إلا هو
إنها لروعة .. إنها للذة ..
إن لشعورها لآسر ..
إن إحساسها لصادق..
إن مجئيها لرحمة ..
إنها الدموع ؟ و ايةُ دموع ...
فالدموع أنواع و أشكال ,,؟
فالدموع فيها صدق و فيها احتيال ,,؟
فأيةُ دموعٍ هِيَ؟
و لماذا نزلت ؟
هل هي دموع نزلت من أجل أغنية؟ ..
أم دموع أهريقت من أجل مشهد في التلفاز؟
لا و ربي .. إنما هي دموع اشرف و أنقى من كل ذلك الدنس
دموع تضيئ الليل الحالك..
دموع تشعل القلب و تحيي النفس
دموعٌ تسعد القلب و تجبر الكسر
و تدواي الجرح ...
و لمن أسكبت هذه الدموع ..؟
لمن تقطرت لا بل تدفقت هذه الدموع؟
لمن؟
للملك الذي يملك قلبي و قلبكَ و قلبكِ
للملك الذي يملك روحي وروحكَ و روحكِ
للملك الذي أعطاني و أعطاكَ و أعطاكِ
للملك الذي سترني و ستركَ و ستركِ
و من هو؟
اللـــــــه ...
و من غير الله ربي حبيبي جل جلاله ..
و كيف لا تسكب له ...
و هو الذي أعطى و أجزل بعطائه ..
و هو الذي هدى و أمهل و صبر على هجرانه ..
كيف لا و هو الرحيم و منه الرحمة
و هو العطوف ومنه العطف ..
تبارك ربي و تعالى ...
أي شيئ ... أي شيئ ..
في بحور الكلمات ..
و معلقات الأشعار ..
بإمكانه أن يصف الله جل جلاله؟
لا و الله لو صفت الكلمات و الأشعار صفاً صفاً ..
و أثنت جملةً جملة و شطراً شطراً
لما بلغت من حق الله ذرة !
أبداً ...
قل لي كيف لا تسكب الدموع ..
لرب كل هذه الجموع ..
ما أروع .. ما أجمل تلك القلوب
التي عشقت الدموع وأسكبتها جداول و أنهاراً
و شلالات ! ..
و كيف لا تسكبها لله ...
و الله وحده من بمقدروه ..
أن ينجيها ..
أن ينجيها من النار .. و عذابه ..
أن ينجيها من جنهم التي تقول
( هل من مزيد ؟ )
أن ينجيها .. من عذاب القبر
حيث مراتع الدود ...
و الوحدة .. الخانقة
حيث الظلمة ..العاتمة
و بداية الحساب ..!
حيث فراق الأحباب ..
و ملاقاة الجبار ..
كيف لا تنزل الدموع ..
و هي تذكر كل هذه الأهوال ؟؟
إنه الله .. إنه الله .. إنه الله
يا عاقل ! يا فاهم .. يا مسلم ..
إنه الله ..
الوحيد ..الذي بإمكانه ..
أن يؤمنك يوم المعاد ..
أن ييسر عليك الحساب ..
و يدخلك جنتاً طالما
طارت لأجلها القلوب و الألباب ..
أفبعد هذا لا تدمع؟
ابكي الآن .. قبل أن تبكي الدم
و متى ؟
يوم الحساب .. يوم الطامة و الصاخة ..
ويوم القارعة ..
فإنزلي و اجري .. يا دموع ..
لله الواحد القهار ..
لله العظيم الجبار ..
لأرحم الراحمين ..و أكرم الكرماء ..
للذي هو أرحم بي و بكم من أمي و أمهاتكم ..
لله .. الرحمن الرحيم ..
الودود اللطيف ..
فإجري إجري يادموع ..
استمع و أنظر يا عاقل ..
لجزاء الباكين من خشية الله ..
يقول الرسول الله صلى الله عليه و سلم :
عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله و عين باتت تحرس في سبيل الله
فإجري إجري يا دموع
استمع يا مسلم و إنتِ يا مسلمة
يقول أشرف الخلق و المرسلين : لا يلج النار رجلاً بكى من خشية الله حتى يعود اللبن في الضرع
فإجري إجري يا دموع ...
و يقول الله أرحم الراحمين و مالك يوم الدين
( و لمن خاف مقام ربه جنتان )
فإجري إجري يا دموع..
فيا أيها الإنسان ,, أبعد هذا .. لا ينتابك الشوق للبكاء ..؟
أبعد هذا لا تتقطر لذة للبكاء ؟
أبعد هذا لا يذوب قلبك له ...
له .. لله ...الواحد الصمد ..
فإجري إجري يا دموع ..
و أنطفي بروعة الشعور
الذي يلامس أوتار القلوب
فيملأها حبور
ببكاءٍ للرب المعبود ..
فيا أحبتي في الله ...
أسكبوا الدموع و إن شئتم الدم و إن شئتم الصديد !
لله ..
لعل دمعة .. برحمة الله
تنجيكم ..
و لكن ألا يدب في أنفسكم تساؤل حائر ترى هل عرف الروعة و السعادة من لم يعرف هذه الدموع؟
جعلـني اللـه و إياكـم مـن الباكيـن .. الخاشعيـن
ذو القلـوب اللينـة و الدموع الصادقـة ..
للـه الرحمـن الرحيـم من عليـه نستعيــن

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

الزاهده غير متواجد حالياً  

التعديل الأخير تم بواسطة الزاهده ; 6th September 2013 الساعة 06:36 AM.

رد مع اقتباس
 
   
الكلمات الدلالية (Tags)
الدمـوع؟, الروعـة, تـرى, يـعرف, عـرف
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir