![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بـشَّارُ أبْـشِـرْ بالـبَـوارِ أقولـُــــــهَا .. قصيدة للشيخ الدكتور سعود الشريم بئسَ القريبُ إذا أهـَـانَ قريْبـــــَـــا وأذاقـــــهُ الَّتنـكيــلَ والتَّعذيْبــــــَــا بئـسَ النِّـظـــامُ إذا تجبَّرَ حُكْـمـُـــهُ فغـَــَـدا على أهلِ البِّـلادِ كئــيْــبــَـــا يا شَـامَـنـا يا أرضَ أسلافٍ مَضَـواْ مــنْ مُـسْمِعٌ فـي العالمـين لَبـيْـبـَــا مـَـــنْ مُبْصرٌ قـَهْرَ الطًّغـاةِ ومُبْلِـغٌ عــــنَّا شُـجـاعاً للـنـِّــداءِ مُجيْبــَـــا يا مـَـــنْ قـتـلتُـمْ دونَ قـلـبٍ أمَّـــــةً وذبحتـموا صِبـيـانـَـهمْ وشَبــيْــبــَـا أرْهَـبْتـُمُـوْا أمَّ الْيَـتِـيْـمِ وزوْجـَـــــةً وأهَـنْـتُمـوْا شـيْخـــاً يدبُّ دبـِيْـبَـــــا يامَــنْ أدرْتـُمْ لِلْـيهُـودِ ظُـهـورَكُـــمْ ورَمَـْيتُـمُـوْا بالقـاتـِـلاتِ حَبـِيـْبــــَــا قدْ كُـنْـتمٌـوْا صَوبَ العـدوِّ نَعـامــَـةً وَعَوَيْـتـُمُـوْا نحوَالأقـَاربِ ذِيْـبــــَـا يامَــنْ قـتـلْـتـمْ بالْخِيـانـةِ حـــمْــزةً نَـجْـلَ الْخطِـيـبِ مُـعَـذَّباً ومَعِـيْـبـَـــا إنا نُـبشِّــــرُكمْ بِـشَــرِّ عـقــوبـــــةٍ ولـسَــوفَ تـلْـقَونَ الْـغـداةَ نَـصِـْيبَا قُـلْـنا لَـكُـمْ لِـيْـنُـوْا علـى إخْوانِكـُــمْ ولْـتـتَّـقُوْا التَّضْيِيـــقَ والتـأْلـيْـبـــَــا ولْـتذكروا الَأيـْـامَ فـهْـيَ تـــَــدَاُولٌ ولْـتسْـمعُـوْا الـَّتوبـِيْـخَ والتَّأنـِيْـبــَــا كُـفُّوْاعنِ التَّـقْـتِـيلِ يا ويْـلَ الــَّــذي لَـمْ يَخـْشَ ربَّاً للْـعـِبادِ رَقِـيْـبــــــَـــا بـشَّارُ أبْـشِـرْ بالـبَـوارِ أقولـُــــــهَا قـَـدْ كـانَ ربُّك شـَاهِداً وحسِـيْـبـــَــا بـشَّـاْر إنَّ الـذُّلَ يـأْتـي بـغْـتــــَــــةً لِـيـَصِيـرَ عِـزُّ الظالِمـيـنَ نحِـيْبــَــــا هلْ كـنتَ يـوماً في البلادِ حمـامَــةً أوْ كـنـتَ يوماً في الزَّمانِ طبِـيْـبــَـا باللهِ قُـلْ لـِـيْ كـيـفَ تـرْقـُـدُ آمِـنـــاً ويـَـدَاكَ تـَهــوَى الْقـَتْلَ والتَّخْرِيْبــَـا باللهِ قـُـلْ لِـيْ كيــفَ تـهْـنـأُ لحْـظـةً والأمْـرُ باتَ علـى الْعـِبَادِ عَصِيْـبـَـا هَـلَّا تـذكـرْتَ الْحِسـَـابَ وسـَــاعَـةً قـَـدْ تجْــعـَـلُ الوِلْدانَ فـِيْـهِ مَشِيْبَـــا فاللهُ يُـمْـلِـــيْ لِلـظَّلـُــوْمِ زيــــَـــادةً فـي الإثمِ كَيْ يصْلَى بذاكَ لَهِـيْبــَـــا لكِنَّها الأيـــْـامُ خـَـيـْـرً شـــَـوَاهـِـــدٍ مَنْ كانَ رَمْزَ الْقتلِ مَاتَ صَلِـيْـبـَـــا فانْظُرْ إلى الْعِنبِ الَّلطِيفِ نَظَــــارَةً لابُـدَّ يَوْمـَــاً أنْ يَحـُــوْلَ زَبِيـْـبـــَـــا إنَّـا لَـنَرْجُــوْ ذُ لَّ كـُــــلِّ مُخــَـــرِّبٍ قـُـلْنَا عَسَـاهُ أنْ يكـُـــوْنَ قريْـبــَــا إنَّ احْـتِرَاقَ الـنَّارِ فــِيْ أعْـَوادِنـَـــا قَدْ يُوْرِثً الْعـُـوْدَ الْمُحَرَّقَ طِيـْبـــَــا مَنْ ذاقَ طَعْـمَ اْلمُرِّ وسْطَ مَظاْلــِــمٍ لابُدَّ يوْمــَــــاً أنْ يَـذوْقَ جَنِيْبـــــَـــا اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مقتل 2200 في 23 يوما بعد الكيماوي.. إسرائيل: بشار استخدم الكيماوى 14 مرة | غسق الليل | - - *** روضة الأخبار و الصحف *** | 3 | 17th September 2013 02:41 AM |
| شكوك حول اتفاق مهلة تفكيك الكيمياوي.. نائبان بارزان بالكونجرس: الاتفاق يمنح بشار فرصة لذبح شعبه | غسق الليل | - - *** روضة الأخبار و الصحف *** | 1 | 16th September 2013 02:24 PM |
| كيري: تسليم بشار "الكيماوي" يجنّبه الضربة.. | غسق الليل | - - *** روضة الأخبار و الصحف *** | 3 | 11th September 2013 06:31 AM |
| أوروبا تؤيد ردا قويا على بشار وكيري يرحب.. | غسق الليل | - - *** روضة الأخبار و الصحف *** | 0 | 8th September 2013 04:15 PM |
| بشار يواصل مسلسل القتل ضد شعبه | أم حفص | - - *** روضة الأخبار و الصحف *** | 0 | 9th July 2012 07:59 AM |
|
|